الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات كاملة عن برشلونه (blugrana)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lord master
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1208
تاريخ التسجيل : 02/07/2009

بطاقة الشخصية
المدير:
200/200  (200/200)

مُساهمةموضوع: معلومات كاملة عن برشلونه (blugrana)    السبت أغسطس 06, 2011 8:17 pm


معلومات دقيقه عن فريق الاحلام البلوجرانا

برشلونه - Barcelona

تم انشاء النادي في عام 1899
رجل الاعمال "جوان غامبر" الذي ولد بمدينة "فنترتور" في 22 نوفمبر/تشرين الثّاني 1877 ، كان الرجل الذي قرر بدء بناء نادي لكرة القدم في برشلونة . رجل الاعمال قام بوضع اعلان في احدى المجلات الرياضية يطلب من خلاله لاعبين للانضمام ، الاعلان نُشر في 22 اوكتوبر/ تشرين الاول سنة 1899.


غامبر عُرف ببرشلونة بإسم "جوان" ، انتقل الى العاصمة الكتلانية في سنة 1898 لاسباب العمل . بعد شهر من التاريخ المذكور اعلاه الذي نشر به الاعلان ترأس اول اجتماع للنادي مع Gualteri Wild, d'Oss, Bartomeu Terradas, Otto Kunzle, Otto Maier, Enric Ducal, Pere Cabot, Carles Pujol, Josep Llobet, John Parsons William Parsons. أُسس الاجتماع وضعها الرجل الانكليزي Gualteri Wild الذي اصبح اول رئيس للنادي . الاجتماع الاول تم الاتفاق فيه على الواجبات و الاهداف من انشاء هذا النادي.

هذا كان اقدم لبس معروف للبرسا

وهذا اللبس الحالي الاساسي
وهذا البس الثاني
ذكرى 75
ضربت هوية النادي الاجتماعية، ارتفاعا بهيجا، عندما فاز الفريق ببطولة الدوري، في 1973-1974 ، حيث تزامن ذلك، مع الذكرى السنوية الـ 75 في الخريف، عام 1974. بوجود ملصق avant-garde ، والذي صممه الرسام، خوان ميرو، كانت مظاهر الاحتفالات عامة جدا من برشلونة، ما يعني أن الناس في ذلك الوقت، بمشاركة من الفنانين والكتاب والفنانين والشخصيات الأخرى، التي تمثل الأكثر دينامية من جوانب المجتمع الكاتالوني. و في مناسبة الذكرى السنوية، تم غناء أغنية ' Cannot Barça ' ، سجلت، بجوقة، سان جوردي، والتي استمرت، لتصبح النشيد الرسمي للنادي.

من نشيد ملعب كامب نو الى ذكرى 75 1957-1974
بلغ النادي سن الرشد، بتشييده لملعب كامب نو. لقد كان مشروع، لم يسبق له مثيل على المستوى المعماري، بالإضافة، إلى كونه غير عادي، أن يكون مالي طموحي على مقياس معين. ومع انتقال الفريق من قوة إلى قوة، كان هناك الكثير من الأسباب، لتبرير بناء ملعب جديد للفريق. ومع ذلك، حملت السنوات الأولى من الملعب شاهدا على واحدة من فترات النادي الأكثر متوسطة، مع القليل جدا من النجاح الرياضي. ولكن زيادة قاعدة المعجبين، كانت بغض النظر، في أي جزء صغير، نظرا للأهمية الاجتماعية على نحو متزايد، والتي هي أكثر أهمية بالنسبة للتعلق بالنادي. وكانت هذه المقدمة، وبخاصة مقدمة نارسيس، واضحة، عندما أصبح رئيسا للنادي في عام 1968. فالعملة المعدنية بكتابة هذه العبارة، قد انتقلت، لتصبح نوعا من شعار النادي، وهو، "أكثر من مجرد نادي". نادي برشلونة، قد بات مرتبطا بـ بعضه البعض من أكثر المؤيدين وبشدة، لمكافحة الرجل فرانكو الكاتالوني في كتالونيا، وهذه المساهمة المنتظمة، جعلت النادي يتأثر بشكل كبير في المجتمع المحلي، مدعوما بعلاقة أوثق على نحو متزايد مع العالم الثقافي. فبعد التوقيع مع النجم الهولندي، يوهان كرويف، انتقل برشلونة إلى الفوز ببطولة الدوري في عام 1973-1974 ، وهذا ما حدث ليتزامن مع الذكرى الـ 75 للنادي، في لحظة، شعر فيها مشجعي برشلونة، أنهم قريبين من النادي، من أي وقت مضى. إن القيود، التي عملها، العم توم، لا تزال تفرضها نظام فرانكو.

كامب نو بالشكل الجديد

في أواخر الأربعينات، بدأ فعليا، إجراء تمديد جلي و واضح من العم توم، لملعب لوس كورتز، الذي لم يكن كافي لمشجعي برشلونة. بعد ذلك، بدأ النادي يحقق في إمكانية شراء موقع جديد. وكان فرانسيس ميرو سانس، الرئيس في الفترة من 1953 ، واحدة من القوى الدافعة وراء هذا المشروع، حيث أن ملعب برشلونة الجديد، والذي أطلق عليه، كامب نو، في نهاية المطاف، تم افتتاحه في 24 سبتمبر 1957. فيمكن للملعب الجديد، أن يتسع لـ 90.000 متفرج، بما في ذلك، 49.000 مقعد مخصص لأعضاء النادي، حيث كانت الخطوة، كبداية مرحلة جديدة، لفريق حقق الكثير من الأشياء الكبيرة، التي كانت واعدة بعد الفوز في نهائي كأس 1957 في مونتجويك.

توج الفريق، ببطولة الدوري في 1958-59 959-1960 ، و فاز بكأس المعارض، في 1957-1958 و 1959-1960 ، حيث كانت جميع الفرق، لا تستهين بـ برشلونة، نظرا لوجود المدرب الأسطوري، هيلينيو هيريرا، الذي كان لديه مجموعة من اللاعبين الموهوبين تحت قيادته، بما في ذلك، كوتسيس ، سزيبور، إيفاريستو، كوبالا، أولوخيو مارتينيز، سواريز، فيلافيردي، أوليفيلا ، جينسانا، سيغارا، غراسيا، و شفا تيخادا. ولكن هذه الكوكبة من النجوم بالفريق، لم تكن لها المرحلة الحقيقية في الستينات. حيث خسر الفريق، نهائي دوري أبطال أوروبا في برن، في سبتمبر 1961. هذا المشهد، الذي كان مخيب للآمال، قاد برشلونة إلى الفوز ببطولة الدوري الاسباني، في عام 1963 وعام 1968 ، والكأس الأكثر تتويجا بها، كأس المعارض، في عام 1966.


يوهان كرويف الاسطوره الهولنديه

إن التوقيع من اللاعبين الأجانب، كانت مسألة مثيرة للجدل، منذ قضية دي ستيفانو في عام 1953. في السبعينات، عانى برشلونة من الطبيعة التعسفية للسلطات الرياضية، مثل تحديد وضع الأجانب، مع الآباء الأسبان. لكن الضوء الأخضر أخيرا، تم إعطائه لـ كرويف للانضمام إلى النادي. حيث شارك اللاعب لأول مرة، في التاريخ، في 28 أكتوبر 1973. وترك الهولندي شكلا فوريا مؤثرا على الفريق، بفوز برشلونة ببطولة الدوري من جديد. الليلة التي كانت لا تنسى، هي، حينما فاز الفريق بـ 5-0 ، خارج أرضه على ريال مدريد. الأهداف القوية الخمسة لـ برشلونة، أتت بأقدام مهاجميه، ريكساش، أسينسي، كرويف، مارسيال و سوتل . وكان كرويف، واحدا من جيل جديد من اللاعبين، وهو زعيم الطبيعية داخل وخارج الملعب على حد سواء، ونصف اهتمام الجذب الضخم.


انتخابات 78

بعد سنوات دون إجراء انتخابات مفتوحة، في ماي من 1978 كان بإمكان الأعضاء اختيار رئيس جديد لهم.. وقد كانت النتائج في النهاية متقاربة بين المرشحين الثلاثة، جوثيب لويس نونييز تلقى 10352 صوتا، فيران آرينو 9537، ونيكولاو كاساوس 6202. واستمر نونييز في منصبه حتى عام 2000.
وهذي صورة الجماهير في مدينة بازل

عام 1979 كان عاما هاما للبارسا، لأنها فازت بلقب غالي كان كأس الكؤوس وقد فاز به البارسا للمرة الأولى في بازل. ولكن المثير للإعجاب لم يكن مجرد الفوز فقط، ولكن أيضا حضور ما يقارب 30000 مشجع كان شيئًا مذهلا.. حاملين شعارات وألوان وأهازيج كثلونية تبرز عظمة هذا الكيان في أوربا. وكانت هنالك احتفالات لم يسبق لها مثيل في شوارع برشلونة ومدن أخرى من كثلونيا. وقد فاز برشلونة بعد ذلك بكأس الكؤوس مرة أخرى في كل من أعوام 1982 989 997 قبل أن تلغى البطولة.
استمرار النادي في تطوره
نمو النادي لم يتوقف خلال جميع الأزمنة والعصور، كان عدد الأعضاء 66000 عضوًا في عام 1974، الرقم الذي أصبح 77000 بحلول عام 1978، وما وصل الى 98000 عام 1992، على الرغم من أنه ذات يوم عام 1986 الرقم قد وصل لـ 108000 عضو. وكان هناك أيضا المزيد والمزيد من مساندي النادي الرسميين. حيث كان العدد 96 في عام 1979، في حين كان هنالك ما يقارب 700 بحلول عام 1993. كما وتم توسيع الكامب نو بمناسبة كأس العالم 1982، وهي السنة ذاتها التي تم فيها تشييد الميني إستادي..



أوروتي احبك

ولكن بعد ذلك لم يحدث أن فاز البارسا بالدوري إلى حين موسم 1984-1985، عندما حقق البارسا اللقب، وضمن البطولة أمام بلد الوليد قبل أربع مباريات من نهاية الدوري. وقد تم ذلك بعد أن صد الحارس العملاق أوروتي ضربة جزاء في آخر دقائق المباراة ليحسم اللقب للبارسا حسابيًّا. لحظة عاطفية لا تنسى كانت وقتها من المعلق خواكين ماريا بويال عندما صرخ صرخته الشهيرة، "أوروتي أنا أحبك"، والتي تم اعتبارها ضمن فولكلور النادي. الفريق في تلك السنة كان رائعًا وحوى أسماء عظيمة مثل خوليو آلبرتو، ميغيللي، آرشيبالد، بيرند شوستر، وكابتن الفريق آنذاك آليتشانكو.


المئويه
ليس من السهل على أي مؤسسة بلوغ 100 سنة. قلما نجد تحقيق هذا المستوى من الثبات والاستمرارية. لهذا السبب، احتفالات الذكرى المئوية للنادي كانت مثالية وشملة العديد من الأنشطة، من نوفمبر 1998 الى نوفمبر 1999. الفنان انتوني تابييس أنشأ الإعلان الرسمي، والمغني وكاتب الاغاني خوان مانويل سيرات غنى "نشيد البارسا" على أرض ملعب الكامب نو. وقد كان الهدف أن تكون الذكرى المئوية نقطة اتصال بين ماض مجيد ومستقبل مليء بالأمل. وفي موسم المئوية التاريخية، برشلونة حقق بطولة الدوري في كل من كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد والهوكي.


نشيد البرسا


اصبح النشيد تقليدا مهما في نادي برشلونة وفي ملعب الكامب نو ، وكان في السابق يسمى نشيد النادي وكان يذاع عبر مكبرات الصوت لشركة ديل برشلونة وكان يجعل المشجعين في انسجام تام وكان الجمهور يغني مع النشيد.

اطلق في اول مرة في 27-نوفمبر 1974 قبل المباراة التي كانت بمناسبة الذكرى 75 ...وكنا يتالف من 3600 منشد وكانت بواسطة مارتوريل اوريل وكانو جميعا فوق الملعب لتجربة النشيد لاول مرة ، حيث تم كتابة النشيد بوساطة جوزيب ماريا اسبانيس والبيكا جاومي وكان تلحين الموسيقى من ابداع مانويل فالس ، النشيد نمى وتطور بسرعة ، واحبه المشجعين كثيرا حيث كان تصقيق ايديهم مع الايقاع جذاب جدا ، اما الكلمات التي كان لها اثر كبير على المشجعين حيث ان كلمات النشيد كانت تحوى كلمات ترحيبية لزوار المقاطعة وهو الروح الذي ينعكس على طول الطريق مع النادي .

ومع ذلك ليس هذا النشيد الذي لازم النادي على مر السنين بل كان قد اكتشف النشيد عن طريق رافييل كابدفيلا في 18- فبراير 1923 وكان من كلماته اما الحانه فقد كانت ل موريرا انريك ، انجز من قبل فرقة Gracienc Orfeó , وكان قد اذيع لاول مرة في ملعب الجنايات اشادة بالموؤسس القديم خوان غامبر وكان متماشيا مع جميع الفئات والاوقات حيث كان يصف بكلماته ، العلاقة بين كتالونيا والرياضة وفي وقت لاحق وبمنابة الذكرى ال 50 كتب ستيف كالسادا النشيد الوطني الجديد وكان مقررا ان يسمى النشيد دائما تصل لبرشلونة وبسبب الظروف والسياسية كان النشبد مكتوبا باللغة الكتالونية.

في عام 1957جوزيب باديا كتب النشيد الثالث وسمي نشيد الملعب ، وكان الحفل بمناسبة احتفال تنصيب الكامب نو يذكر انه المرة الاولى التي يرد فيها كلمة برشلونة في النشيد وكانت الموسيقى من تلحين كابنيا اودلف . شركة ديل برشلونة كانت ناجحة في نشر نشيد الملعب حيث وصل الى رسميته كنشيد في 1974 وحتى الان اصبح جزء تقليدي من النادي وحتى قبل 30 عاما كذلك ، لا احد يمكن ان يتخيل ان النادي بدون النشيد الحالي .

تعرف على اناشيد البرسا

نشيد سنة 1923

نشيد سنة1949

نشيد سنة 1957

نشيد سنة 1974 والحالي

هذا خاص بالمئويه
شعار النادي

الشعار هناك ما يميزه من علامات وبعض هذه العلامات ترمز الى المكان الذي انت فيه ـ وايضا يرمز ليكون اكثر من شعار

منذ اللحطة الاولى الذي تاسس فيه نادي برشلونة تاسس الشعار وكان اللاعبون يرتدون الشعر بكل الفخر وهو على قمصانهم وبداية كان الشعار يرمز الى مدينه برشلونة ، حيث انه كان مقسم الى اربعة ارباع ، من تاج ومن خفافيش في الاعلى ، يحيط بهما غصنين واحد من شجر الغار والثاني من النخيل وبهذه الفترة كان عبارة عن وسيلة للتعبير عن ارتباط النادي بالمدينة التي ولدو بها.

وظل هذا الشعار بدون تغير حتى عام 1910 وبعد ان انقذ غامبر النادي من ازمة خطيرة عام 1908 اتخذ قرار منح النادي شعار متباين وخاص للنادي ، في عام 1910 عقد النادي اجتماع للاعضاء لاعطاء ارائهم واقتراحاتهم ـ وكان الراي الراجح ل Carles Comamala الذي لعب للنادي بين 1903 912 وكان طالبا للطب في ذلك الوقت ، فضلاانه فنان جيد وحتى يومنا هذا يرتدي اللاعبون نفس الشعار منذ وقت انشاؤه على الرغم من التعديلات البسيطة عليه ، انه تصميم على شكل دائري صحن ، وبه من الاعلى ربعين بهما الصليب ، صليب القديس جورج واشرطة وخطوط حمراء وصفراء والتي هي تمثل لمدينة برشلونة واقليم كتالونيا ، وبالاحرف يضهر الاحرف الاولى للنادي اف سي بي تظهر على شريط في المنتصف في المركز ، محاط بالوان برشلونة والكرة ، هذا الشعر يكرم البعد الرياضي للنادي وكذلك ارتباطه بالمدينة والبلد.

منذ عام 1910 والتعديلات التي ادخلت هي تعديلات بسيطة عبارة عن تعديل جمالي وانماط معينة للجمال اما التغيرات التفصيلية التي حدثت ف حين دخل فرانكو الي السلطة ارسل خطابات ليستعيض النادي واضظر النادي اف سي بي برشلونة الى واجهته الاسبانية واستخدامه للواجه الاسبانية ، هناك كان دكتاتورية ملزمة ايضا للنادي بخصوص الشرائط التي تدل على هوية كتالونيا حيث اراد فرانكو ازالة الخطوط الصفراء والحمراء من الشعار وبمناسبة الذكرى ال 50 للنادي حيث عاد الشعار الى ما كان عليه تحديدا في عام 1949 حيث عاد الى ما كان عليه منذ 1910.

يستند الشعار ويتكيف بتصميم Claret Serrahima in في 2002 والتي كان التعديل بها من التنميق والنقاط والحروف التي اخذت بعدا جديدا واصبحت الحروف اصغر ومدببة بارزة ليكون اسهل للشعار ولهوية النادي وللشركات التي تريد تصنيع الزي في جميع اشكاله المختلفة.

وهذي شعارات النادي





الطولات
1-بطولات اسبانيا
لأول مرة

الدوري الأسباني الدرجة الأولى
1928-29 وبعدها 1944-45, 1947-48, 1948-49, 1951-52, 1952-53, 1958-59, 1959-60, 1973-74, 1984-85, 1990-91, 1991-92, 1992-93, 1993-94,1997-98, 1998-99, 2004-05, 2005-06, 2008-09, 2009-10, 2010-11.

كأس أسبانيا
1909-10 وبعدها 1911-12, 1912-13, 1919-20, 1921-22, 1924-25, 1925-26, 1927-28, 1941-42, 1950-51, 1951-52, 1952-53, 1956-57, 1958-59, 1962-63, 1967-68, 1970-71, 1977-78, 1980-81, 1982-83, 1987-88, 1989-90, 1996-97, 1997-98 ,2008-09

كأس السوبر الأسباني
1983-84 و بعدها 1991-92, 1992-93, 1994-95, 1996-97, 2005-06, 2006-07, 2009-2010

دوري الكأس الأسباني(كأس قديم تم الغائه )
1982-1983, 1985-86

بطولة دوري كتالونيا
1901-1902 و بعدها 1904-05, 1908-09, 1909-10, 1910-11, 1912-13, 1915-16, 1918-19, 1919-20, 1920-21, 1921-22, 1923-24, 1924-25, 1925-26, 1926-27, 1927-28, 1929-30, 1930-31, 1931-32, 1934-35, 1935-36, 1937-38

بطولة كأس كتالونيا
1990-91 و بعدها 1992-93, 1999-00, 2003-04, 2004-05, 2006-07
2-البطولات العالميه


كأس العالم للأندية
2009 مرة واحده في تاريخ برشلونه

كأس السوبر الأوروبي
1992-93وبعدها 1997-98, 2009-2010

كأس أبطال الكئوس الأوروبي
1978-79 وبعدها 1981-82, 1988-89, 1996-97



دوري أبطال أوروبا
1992 كان لاول مرة في تاريخه و كان فريق الاحلام للبرسا وكان جوارديولا قائد الفريق والان هو مدرب الفريق

2006- أمام الآرسنال بـ 2-1 بـباريس.,لكنها أيضًا السنة التي شهدت افتتاح مركز الخوان غامبر بالسان خوان ديسبي.. وتم بها أيضا في سبتمبر التوقيع على الإتفاقية مع اليونيسيف بنيويورك. هذه الإتفاقية على هذا المشروع الإنساني بجميع أنحاء العالم من جانب البارسا، يعطي بُعدا عالميًّا واضحًا على عبارة "أكثر من مجرد نادٍ"
،
2009- افضل سنه في تاريخ البرسا
في موسم 2008-09 وصول جوسيب غوارديولا للفريق الاول كمدرب جلب طاقة جديدة للفريق وقد سجل هذا الموسم أنه الأكثر نجاحًا في تاريخ النادي، بفوزه بثنائية الدوري الاسباني وكأس الملك، قبل أن يفوز بدوري أبطال أوروبا، ثم كأس السوبر الاسبانية والأوربية، وكأس العالم للأندية. الإنجاز السداسي الذي تم تحقيقه، رافقه نفوذ كبير واحترام عالمي وإبهار، تحقق بمجموعة لاعبين نواتها من خريجي اللاماسيا، مثل ميسي وانيستا وتشافي وبيدرو. والفوز السداسي الآخر 2-6 في البيرنابيو، والفوز المبهر في روما على مانشستر يونايتد، أو الإنتصار على إيستوديانتس في أبو ظبي والذي تم دحره بنهائي كأس العالم للأندية، وكان موضع افتخار وسعادة بالغة بالنسبة لمشجعي البارسا. النجاح الرياضي انعكس أيضًا على ارتفاع كبير في شعبية النادي اجتماعيا، وكذا أرباح كبيرة في ما يتعلق بوسائل الإعلام،

2011- فوز تاريخي للبرسا على الشياطين الحمر (مانشستر يونايتد) بنتيجة 3-1
بدايتها كان البرسا فائز 1-0 بهدف عن طريق الكناري ( بيدرو ) بعد ذلك في الدقيقه 45 روني سجل هدف والذي الكل كان يشك في صحة قرار الحكم للهدف بسبب الشك بأنه تسلل
ولكن في الشوط الثاني قام الاسطورة الارجنتينيه بتسجيل هدف خيالي على الشياطين الحمر واصبحت النتيجه 2-1 للبرسا وبعده ب10 دقائق تم تسجيل الهدف الثالث للبرسا بطريقه قمه في الروع عن طريق ابن الخفافيش دافيد فيا
واصبح دوري ابطال اوربا للبرسا للمرة الرابعه

لم يتم نقله بمجهودي بالحصول على معلومات من اكثر من موقع


<div align="center"><font size="6"></font> </div>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://naruto-sasuke.1talk.net
 
معلومات كاملة عن برشلونه (blugrana)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهلا بك فى منتدى الزعيم ناروتو وساسكى :: الأقسام العامة :: قسم الرياضة العام-
انتقل الى: